image-slider
image-slider
image-slider
image-slider

روتانا تسلط الضوء على خططها التوسعية خلال سوق السفر العالمي في لندن

عرضت روتانا، إحدى الشركات الرائدة في مجال إدارة الفنادق في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا، مجموعتها الواسعة من الفنادق العصرية في معرض سوق السفر العالمي في لندن 2018، حيث شكل المعرض منصة عالمية تواصلت روتانا من خلالها مع العملاء والشركاء والعاملين في قطاع السفر والسياحة.

وخلال مشاركتها للسنة الثانية عشرة على التوالي في المعرض العالمي المتخصص بقطاع السفر، والذي يعقد في الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر 2018، سلطت روتانا الضوء على فنادقها الثمانية التي افتتحت حديثاً في كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة هذا العام، بالإضافة إلى مشاريعها القادمة التي تضم ستة فنادق من المزمع افتتاحها قبل نهاية 2019 في كل من البوسنة والهرسك والعراق والمملكة العربية السعودية وتنزانيا والإمارات العربية المتحدة.

كما كشفت روتانا عن الأرقام التي تعكس النمو الثابت لضيوفها في الإمارات القادمين من بريطانيا. ففي فنادق روتانا المنتشرة بأبوظبي، شهد عدد الحجوزات للضيوف القادمين من بريطانيا ارتفاعاً بنسبة 13% بين عامي 2017 و2018. وارتفعت خلال الفترة ذاتها حصة روتانا من عدد الغرف المحجوزة للضيوف من المملكة المتحدة في فنادقها ومنتجعاتها من 21.4% إلى 29.4%. وعلى نحو مشابه في دبي، شهد عدد الغرف المحجوزة للضيوف القادمين من بريطانيا ارتفاعاً بلغت نسبته 4.6% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وتعليقاً على مشاركة روتانا، قال عمر قدوري الرئيس التنفيذي لروتانا: “بوصفه ملتقىً للخبراء وأصحاب المصلحة والمتخصصين في قطاع السفر والسياحة والضيافة، يشكّل معرض سوق السفر العالمي في لندن 2018 بالنسبة لروتانا منصة عالمية رائدة حيث تعمل الشركة من خلالها تسليط الضوء على مستجداتها وخططتها التوسعية ومحفظتها الفندقية المتنامية. وبعد عام من النمو والتوسع، فإننا نستعد لعام واعد خلال 2019 سيتزامن مع افتتاح 6 فنادق جديدة.

وبهدف تعزيز مكانتها في سوق الضيافة في دولة الإمارات العربية المتحدة، قامت روتانا بافتتاح أربعة فنادق في عام 2018. وحققت الشركة إنجازاً كبيراً يُضاف إلى سجلها الحافل بالنجاحات عير افتتاح منتجع وفيلل السعديات روتانا الفاخر من فئة الخمس نجوم في أبوظبي، والذي يضم 327 غرفة وجناحاً، بالإضافة إلى 13 فيلا شاطئية خاصة. كما افتتحت المجموعة فندق بيرل روتانا كابيتال سنتر في العاصمة الإماراتية والذي يضم 315 غرفة وجناحاً.

كما واصلت روتانا تعزيز مكانتها في قطاع السياحة والضيافة المزدهر في دبي، إذ افتتحت المجموعة فندق البندر روتانا، من فئة الخمس نجوم والذي صُمم بمنتهى الأناقة على الطراز العصري الأنيق ويضم 190 غرفة وجناحاً، وفندق البندر أرجان من روتانا الذي يضم 90 شقة فندقية على الطراز الفاخر. بالإضافة إلى ذلك، افتتحت روتانا فندقي سنترو سلامة في جدة الذي يضم 189 غرفة وجناحاً وسنترو عليا الذي يضم 156 غرفة وجناحاً في العاصمة الرياض.

وتماشياً مع استراتيجية النمو طويلة المدى التي تتبعها المجموعة، افتتحت روتانا في شهر يوليو من العام الحالي ثلاثة مكاتب مبيعات عالمية جديدة في كل من باريس وميلانو وأمستردام، وذلك بهدف استقطاب ضيوف جدد من هذه الأسواق الرئيسية. واستكمالاً للمكاتب الحالية للشركة المتواجدة في المملكة العربية السعودية والكويت وألمانيا وروسيا والإمارات العربية المتحدة وبريطانيا، تساهم المكاتب الجديدة في تنمية قاعدة عملاء روتانا وتعزيز حضورها في هذه الأسواق.

وما تزال المملكة العربية السعودية تمثل السوق الرئيسية لتوسع المجموعة، حيث من المقرر أن تفتتح روتانا فندقين في مدن مختلفة بالمملكة في الربعين الأول والثاني من عام 2019. وكجزء من خططها للاستفادة من الأسواق الجديدة، ستطلق المجموعة مشروعين جديدين في سراييفو بالبوسنة والهرسك، ودار السلام بتنزانيا، بالإضافة إلى افتتاح فنادق في العراق والإمارات بهدف تعزيز تواجدها في هذه الأسواق.