image-slider
image-slider
image-slider

سعادة سامي القمزي يفتتح معرض ومؤتمر المتاجر الذكية

افتتح سعادة سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، اليوم دورة عام 2018 من معرض ومؤتمر المتاجر الذكية الذي يستضيفه مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. وتستقطب الفعالية متخصصي التجزئة في المنطقة لاستعراض التوجهات والابتكارات التي من شأنها دفع عجلة قطاع التجزئة في المستقبل.

وتفضّل سعادة سامي القمزي بقصّ الشريط، قبل التجوّل في أرجاء المعرض برفقة مجموعة من كبار المسؤولين ورواد التجارة من قطاع التجزئة.

وتحت عنوان ’استكشاف مستقبل تجارة التجزئة الذكية‘، استقطب معرض ومؤتمر المتاجر الذكية أكثر رجال الأعمال تأثيراً في القطاع، وصنّاع القرار والمشترين تحت سقف واحد. وبعد النجاح الذي حققه الافتتاح في أبوظبي، تضم دورة هذا العام معرضاً لمدة ثلاثة أيام ومؤتمراً لمدة يومين، تم تخصيصها لمساعدة لاعبي القطاع في إعادة ابتكار شركاتهم ضمن مشهد التجزئة المتطور باستمرار. وسيتناول المعرض أربعة مجالات تتمثل في البناء والتشغيل والإدارة وتأجير مساحات التجزئة، وبما ينسجم مع هدف توفير الدعم لطيف كامل من احتياجات التجزئة العصرية في السوق. ومن جهة أخرى، سيستقطب المؤتمر نخبة من رواد الفكر في القطاع لتبادل وجهات النظر حول الاتجاهات التي من شأنها إعادة تعريف أسلوب التسوق الذي يعتمده المستهلكون المعاصرون.

وبهذه المناسبة، قال جايارامان ناير، رئيس مجلس إدارة شركة ‘فيرتشوال إنفو سيستمز‘ للمؤتمرات والمعارض، والتي تتولى تنظيم الفعالية: “تشهد سوق التجزئة تطورات متسارعة الخطى بفضل الابتكارات المتقدمة والتطورات في التكنولوجيا الرقمية. ويضفي ذلك مزيداً من الضغوطات على تجار التجزئة لاعتماد استراتيجيات جديدة من شأنها السماح لهم بالاستجابة بفاعلية لمشهد الأعمال المتطور. ومع ازدياد توقعات العملاء من تجار التجزئة، قمنا بتصميم معرض ومؤتمر المتاجر الذكية 2018 ليكون وجهة تجتمع فيها علامات التجزئة التجارية – سواء في المتاجر أو عبر الإنترنت – لاكتساب التكتيكات والحلول الذكية وذات التفكير التقدمي، بما يكفل دورها في تحقيق نجاح واقع التجزئة الجديد”.

وتتضمن الفعالية العديد من العناصر الجديدة التي تدعم قطاع التجزئة ’الذكي‘ مع التكنولوجيا باعتبارها نقطة تركيز أساسية. ومن خلال توفير فرص لا مثيل لها للاتصال مباشرة مع الشركات المصنّعة ومزوّدي الخدمات على مستوى العالم، يعتبر هذا المعرض المكان الأمثل لفهم التوجهات الناشئة التي تشهدها السوق، والتواصل مع الخبراء من سلاسل التجزئة الرائدة على الصعيد الدولي. وبفضل العروض التفاعلية والنابضة بالحياة، تسلط الفعالية الضوء على الابتكارات الحالية والمستقبلية التي يمكن لتجار التجزئة استكشافها عند رسم خرائط الطريق الخاصة بهم لمواجهة ومواكبة المستقبل.

ويعتبر المؤتمر الفعالية الأمثل لاستكمال المعرض، ويتضمن قائمة كاملة من نخبة المتحدثين على الصعيد المحلي والدولي، والذين يسلطون الضوء على مختلف المنتجات والتقنيات والاستراتيجيات الكفيلة بتحسين تجربة العميل، وعمليات البيع بالتجزئة.

ومن جانبه، قال نينان كوريان، الرئيس التنفيذي والمدير الإداري لمجموعة ’تكنو ويف‘ في الشرق الأوسط والهند: “لا شك أن التحوّلات في سلوك المستهلكين تلعب دوراً أساسياً في تغيير معالم تجارة التجزئة. ونلمس الآن، أكثر من أي وقت مضى، حاجة ماسّة يتقبّل فيها قطاع التجزئة المستقبل، ويعتمد الابتكارات التي من شأنها المضي قدماً في المجال. ويقدّم معرض ومؤتمر المتاجر الذكية كافة الفرص الكفيلة بمساعدة التجار على التفاعل مع عملائهم والحفاظ عليهم. وهو بالضبط ما نحن موجودون هنا لتحقيقه – تلبية احتياجات تجار التجزئة وشركاء الأعمال الجدد، واستعراض تقنيات المستقبل في الواقع والتي من شأنها تحويل تجربة التسوق إلى متعة بالنسبة للعملاء”. وتجدر الإشارة إلى أن ’تكنو ويف‘ توفر تقنية هوية التعريف التلقائية ’أوتو آي دي‘ المبتكرة في الإمارات، مع عمليات تشغيلية في الشرق الأوسط والهند. كما انها ستستعرض مجموعة من الحلول في الفعالية، تتضمن مجموعة واسعة من أحدث تقنيات الباركود/نظام التعرف على الموجات اللاسلكية، والأتمتة ضمن المتاجر، وبرمجيات تتبع المخزون، وطابعات علامة الباركود.