image-slider
image-slider
image-slider
image-slider
image-slider
image-slider

للسنة الثانية، مهرجان “ضيافة” يجمع نجوم العالم في دبي

للسنة الثانية على التوالي، أقيم المهرجان التكريمي الأضخم في العالم العربي “ضيافة”  DIAFA  في إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحديداً في أحد أهم الفنادق في العالم، فندق ومنتجع أتلنتس – النخلة.

أهدت اللجنة المنظمة  المهرجان في دورته الثانية هذه إلى روح الوالد المؤسس -المغفور له بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وقد تمّ  تحضير افتتاحية  خاصة به خلال الحفل الذي تخلله أيضاً كلمة لمؤسس الحفل، الدكتور ميشال ضاهر، ولوحة شعرية مميزة قدمها “شاعر الوطن”، علي الخوار.

هذا وشهدت الليلة مرور ما يقارب الخمس مئة شخصية من مشاهير ونجوم مواقع التواصل الاجتماعي وإعلاميين ومدعوين من حول العالم على السجادة الحمراء التي تعتبر الأكبر في الوطن العربي.

قدّم الحفل كل من الإعلاميين ندى الشيباني ومعاذ قطب، في ما استقبل الضيوف على السجادة الحمراء كلّ من مجدلا خطّار وإلهام الصغير، واستضافت سالي موسى حجار شرطة المشاهير مع عدد من خبراء الموضة والجمال وهم المصممين أنطوان سلامة وبودي ديب وخبيرة الأزياء ميساء عساف. أما مكرمو الدورة الثانية من مهرجانات “ضيافة”  الدولية فكانوا:

1. فايز السعيد – مطرب وملحن -الإمارات العربية المتحدة

2.سعيد سالمين المري – مخرج سينمائي – الإمارات العربية المتحدة

3.مطر بن لاحج – نحات – الإمارات العربية المتحدة

4. تركي الدخيل – إعلامي –   المملكة العربية السعودية

5. رحى محرق – أول سعودية تتسلققمة جبل افريست – رياضية -المملكة العربية السعودية

  1. حياة الفهد – ممثلة – الكويت
  2.  وائل كفوري – مطرب – لبنان
  3. وليد ناصيف – مخرج تلفزيون وفيديو كليب – لبنان
  4. باسل خياط – ممثل – سوريا

10.درة – ممثلة – تونس

  1. عمر كمال- مطرب – فلسطين

12   أرينا دومسكي – فنانة – أوكرانيا

13.أيرينا بوكوفا – الأمين العام السابق لمنظمة الأونسكو – بلغاريا

14. بي أر شيتي رائد في عالم الخدمات الانسانية – الهند

15. Elcin Sangu ممثلة – تركيا

  1. ظاهرة العام – يسرا وأبو – أغنية 3 دقات

بالإضافة إلى جائزتين تكريميتين، الأولى لأفضل مدوّن قدم عمل خاص عن دبي فاز فيها محمد سال من المملكة العربية السعودية، وجائزة أفضل فستان كانت من نصيب الفنانة درة التي ارتدت من دار “لا بورجوازي”، وجائزة افضل توكسيدو وكانت من نصيب المهندس إلياس سعادة. تمّ نقل وقائع السجادة الحمراء والحفل مباشرة عبر شاشتي الـ “ال بي سي” وروتانا موسيقى، وسيتم بثه مجدداً في عرض ثان عبر عدد من المحطات في الدول العربية.