image-slider
image-slider

معرض المتاجر الذكية يوقع اتفاقية شراكة مع مجموعة اينوك

كشف “معرض المتاجر الذكية”، الفعالية التجارية الرائدة المتخصصة بقطاع تجارة التجزئة في المنطقة، النقاب عن شراكته مع مجموعة ’اينوك‘ خلال فعاليات دورته الثانية، والمزمع عقدها في الفترة بين 4 – 6 سبتمبر في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. ويركز المعرض على استعراض أحدث التوجهات والتطورات والتقنيات التي من شانها تشكيل الملامح المستقبلية لقطاع تجارة التجزئة. كما سيسلط المعرض الضوء على 4 محاور رئيسية تشمل البناء والتشغيل والإدارة، إلى جانب جناح تأجير المساحات التجارية، ليشمل كافة المجالات ذات الصلة بقطاع تجارة التجزئة.

وبهذه المناسبة، قال جايارامان ناير، رئيس مجلس إدارة شركة ’فيرتشوال إنفو سيستمز‘ للمؤتمرات والمعارض، الجهة المنظمة للفعالية: “نحن مسرورون للغاية للحصول على الدعم المميز من مجموعة ’اينوك‘. وبفضل ما تتمتع به من حضور لافت في قطاع تجارة التجزئة، فإن شراكتنا مع المجموعة من شأنها النهوض بمكانة المعرض إلى سويات أكثر تميزاً، فضلاً عن تقديم زخم إضافي لجهود الابتكار في القطاع. وكلنا ثقة بأن المجموعة ستسهم في دعم جهودنا الرامية لدعم الشركات في تحقيق النمو والتطور وزيادة سوية معارفها وتعزيز كفاءتها، وذلك بهدف تحقيق الازدهار ضمن متغيرات قطاع تجارة التجزئة”.

هذا وتعد مجموعة ’اينوك‘ إحدى المؤسسات العالمية المتكاملة والرائدة التي تعمل على امتداد سلسلة القيمة الخاصة بقطاع الطاقة. وتشغل المجموعة 118 محطة خدمة، وتزود عملاءها بالخدمات المتعلقة بالوقود وغيرها عبر سلسلة من منافذ البيع بالتجزئة، بالإضافة إلى توفير خدمات السيارات للعملاء عبر دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما تشمل مجموعة أعمال المجموعة في قطاع البيع بالتجزئة سلسلة متاجر “زووم”  في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتُعد ’زووم‘ اليوم أكبر مشغل للمتاجر في دولة الإمارات، حيث نجحت في تحقيق تطور مذهل ومقلة نوعية من كونها متجراً تقليدياً ضمن محطات الوقود، إلى علامة تجارية تضم العديد  من أحدث المنتجات والخدمات في العديد من المواقع، والتي تتنوع بين محطات الخدمة والمجمعات التجارية والسكنية، وصولاً إلى أكثر المناطق رقياً في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 وبهذا الصدد، قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة ’اينوك‘: “يأتي تعاوننا مع “معرض المتاجر الذكية” كجزء من استراتيجيتنا الرامية للعمل مع المؤسسات التي تركز على تحسين أدائها وعملياتها بشكل مستمر. ونلتزم في ’اينوك‘ بدعم جهود الابتكار والتحول الرقمي ضمن قطاع تجارة التجزئة بهدف الوصول إلى مستقبل أكثر استدامة. ونحن واثقون بأن تعاوننا مع “معرض المتاجر الذكية” سيسهم في مساعدتنا على ترسيخ هذا الالتزام، فضلاً عن تعزيز موقعنا كأحد اللاعبين البارزين ضمن قطاع تجارة التجزئة الإقليمي.”

وفي إطار جهودهم للتأقلم مع المشهد المتغير لقطاع تجارة التجزئة، يسعى أهم اللاعبين في القطاع للارتقاء بسوية أعمالهم بشكل دائم بغرض مجاراة متطلبات العملاء. أشار أبرز خبراء القطاع إلى توجه جديد فيما يتعلق بمفاهيم المتاجر الصغيرة، وبشكل خاص ضمن المناطق الحضرية حيث يتبع المستهلكون نمط حياة يتسم بالحيوية، ينشدون على إثره تجارب تسوق أكثر ملائمة وراحة.

وأردف السيد ناير بالقول: “يتطلب المستهلكون في الوقت الحالي تجارب تسوق ملائمة وسريعة ومتكاملة ضمن متاجر التجزئة، وهو ما تتفرد به علامة ’زووم‘ عن غيرها؛ إذ تمتلك خبرة واسعة في البيع بالتجزئة التي تلبي احتياجات  المستهلكين. ونجحت “زووم” بتطوير نظام تجزئة متكامل يتيح للمستهلكين إنجاز عمليات التسوق، ويقدم في الوقت نفسه خدمات ذات قيمة مضافة تشمل دفع الفواتير وشراء تذاكر الطيران، فضلاً عن شراء قسائم الهدايا وتحويل الأموال وغيرها الكثير. وقد قامت العلامة بتقديم مفهوم جديد كلياً للمتاجر يوفر تجارب تسوق فاخرة ومتكاملة. هذا ويظهر التزام ’زووم‘ تجاه الابتكار بشكل جلي من خلال تاريخها المكلل بالنجاحات، الأمر الذي يجعلها في موقع مثالي لتكون جزءاً من “معرض المتاجر الذكية””.