image-slider

معرض ومؤتمر المتاجر الذكية 2018 ينطلق في دبي

يستعد معرض المتاجر الذكية لافتتاح أبوابه غداً في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. حيث يسعى إلى استيعاب الفرص التي توفرها السوق المحلية المزدهرة من خلال مواكبة أحدث التوجهات وتقنيات التكنولوجيا التي ترسم ملامح مستقبل قطاع تجارة التجزئة على مدار 3 أيام.

ويحمل القطاع في الإمارات العربية المتحدة آفاقاً واعدة وفق دراسة تحليلية لغرفة تجارة وصناعة دبي تتوقع وصول معدل النمو السنوي المركب إلى 4.9% وحجم مبيعات التجزئة إلى 71 مليار دولار بحلول عام 2021. كما كشفت غرفة دبي عن تنبؤاتٍ بتسجيل سوق البيع بالتجزئة في دبي وحدها معدل نمو يبلغ 5.6% بين عامي 2018 و2021 مع وصول حجم مبيعات التجزئة إلى 43.8 مليار دولار بحلول عام 2021.

وتُقام الفعالية لعام 2018 بتنظيمٍ من شركة ’فيرتشوال إنفو سيستمز‘ للمؤتمرات والمعارض تحت شعار “استكشاف مستقبل التجارة التجزئة الذكية”. وستضم معرضاً يستمر لمدة 3 أيام ومؤتمراً على مدار يومين بهدف مساعدة اللاعبين في القطاع لإعادة ابتكار أعمالهم وفق المعطيات الحالية لمشهد تجارة التجزئة الآخذ بالتطور على نحوٍ سريع. وسيتناول المعرض 4 مجالات، هي البناء والتشغيل والإدارة وتأجير مساحات التجزئة بمشاركة البائعين والموردين ومطوري العقارات المحليين والدوليين. وبالمقابل، سيستضيف المؤتمر ندواتٍ تجمع خبراءً مشهورين في القطاع للحديث عن مطالب المستهلك العصري عبر طرح آرائهم الخاصة بمستقبل تجارة التجزئة.

وفي هذا السياق، قال جايارامان ناير، رئيس مجلس إدارة شركة ‘فيرتشوال إنفو سيستمز‘ للمؤتمرات والمعارض: “يمثل معرض المتاجر الذكية الفعالية الأبرز بالنسبة لتجار التجزئة للتعلم والتواصل بهدف تعزيز أعمالهم والمضي قدماً باستراتيجيتهم. وها نحن مجدداً نجمع نخبة من الخبراء والبائعين الدوليين لإلهام المشاركين بأفكار مبتكرة والسماح لهم في الوقت ذاته بفرصة قيّمة للتواصل مع كبار قادة الأعمال وأصحاب النفوذ في القطاع”.

وتم تصميم المعرض لتشجيع الابتكارات الذكية في مجال تجارة بالتجزئة، إذ يتيح لأبرز المصنعين ومزودي الخدمات استعراض حلولٍ متطورة تواكب بيئة التجزئة الرقمية التنافسية اليوم. فيما يقدم البائعون مجموعة من العروض الحية والتفاعلية المتنوعة. حيث سيطرح العارضون المشاركون من فئة البناء الحلول والتقنيات المثالية لبناء مساحات البيع بالتجزئة بأكثر السبل فعاليةً واستدامة. وبدورهم، سيقدم الموزعون والشركات في فئة التشغيل أحدث الأدوات المستخدمة لتشغيل هذه المساحات. أما فئة الإدارة، فستضم المشاركين من أصحاب الخدمات والحلول المستدامة والمبتكرة لإدارتها. وأخيراً، سيستعرض المشاركون في فئة التأجير مساحات التجزئة الواعدة أمام أبرز العلامات الراغبة باستئجارها.